أخبار عاجلة

70 حكما لبنانيا في دورة افتراضية ل ” الفيفا “

شارك حوالى 70 حكماً لبنانياً في دورة إفتراضية عبر تقنية الفيديو، نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على مدى يومين متتاليين بإشراف المحاضرين الدوليين السعودي علي الطريفي، الأردني اسماعيل الحافي مسؤول تطوير التحكيم في الفيفا، والمصري محمد منصور مسؤول تكنولوجيا المعلومات في الفيفا.

استهلّ الحافي الدورة بتوجيه الشكر الى الاتحاد اللبناني لكرة القدم على جهوده المتواصلة لتطوير الحكام والتي استمرت رغم الظروف الصعبة والقيود التي فرضتها جائحة كورونا. كما توجه بالشكر الى الاتحاد الدولي على متابعة الحكام ودعمهم عبر تنظيم الدورة افتراضياً.

وفي السياق عينه، كان لأمين سر لجنة الحكام طلعت نجم كلمة مقتضبة شكر فيها الإتحادين الدولي والآسيوي بإسم رئيس الاتحاد السيد هاشم حيدر، والامين العام جهاد الشحف، ورئيس لجنة الحكام محمود الربعة.

بدوره، رحّب الطريفي بالحكام مطمئناً على سلامتهم قبل المباشرة بتقديم الدورة التي تضمنّت في يومها الأول محاضرات عن لمسات اليد واعتباراتها بالاضافة الى شرح مفصّل تخلله اختبار عبر الفيديو. اما اليوم الثاني فقد خصّص لحكام الساحة عن الأحداث داخل منطقة الجزاء مع درس حالات تقنية الفار، بالإضافة الى مادّة التسلل والتعديلات الجديدة التي طرأت على قوانين التحكيم والتي أيضا تخللها “فيديو تست”.

وتخلل الدورة مداخلة لنائب رئيس الاتحاد الدولي للجنة الحكام القطري هاني بلّان الذي توجه بالشكر للاتحاد اللبناني لاهتمامه الكبير بلياقة الحكام ومتابعتهم افتراضيا خلال جائحة كورونا، معرباً عن جهوزيته التامة لتلبية كل احتياجات الاتحاد لتطوير الحكام.

هذا وعقد الحافي، الطريفي ومنصور اجتماعاً مع لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني للتنسيق للدورة تقنياً وفنياً قبل موعدها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس ينجح في رأب الصدع

Share this on WhatsAppنجح رئيس احد اندية الدرجة الاولى نمن رأب الصدع بين احد اللاعبين ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com