أخبار عاجلة

البحرين تتجاوز الكويت وتكمل عقد المتأهلين لنهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021


أكمل المنتخب البحريني عقد المـتأهلين إلى نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021 بعدما تجاوز المنتخب الكويتي بهدفين دون رد في القمة الخليجية التي جمعتهما على استاد خليفة الدولي.
وحجز الأحمر مقعداً في المجموعة الأولى الخليجية التي تضم المنتخب القطري صاحب الضيافة والمنتخب العراقي والمنتخب العماني المتأهل على حساب الصومال.
وسجل نجم المباراة علي حرم هدف التقدم عندما استقبل عرضية مهدي الحميدان في الدقيقة الـ 74 قبل أن يؤمن هاشم السيد التأهل بهدف ثان في الوقت بدل الضائع.
وشهدت المباراة مشاركة نجم الأزرق بدر المطوع الذي بات عميد لاعبي العالم بعد ظهوره الدولي رقم 185 متجاوزاً المصري أحمد حسن (184 مباراة).

أفضلية حمراء
بسط المنتخب البحريني أفضلية واضحة على مجريات المباراة منذ البداية، ونصّب اللاعب علي حرم نفسه نجماً للشوط الأول بعدما كان وراء محاولات الأحمر الخطيرة الثلاث التي هددت مرمى الحارس خالد الرشيدي.
فكانت البداية عندما أرسل علي مدن عرضية قابلها حرم برأسه أبعدها الرشيدي في الدقيقة الـ 13 قبل أن يعود نفس اللاعب لاختبار الحارس الكويتي برأسية ثانية أرسلها نحو الزاوية البعيدة، بيد أن الرشيدي تألق مجددا في الذود عن مرماه في الدقيقة الـ 18، بينما رفض علي مدن استثمار تمريرة علي حرم الطويلة خلف الدفاع الكويتي، ولم يفلح في التعامل مع الكرة على بعد أمتار قليلة من المرمى وسدد بتسرع بجوار القائم.
وخلال السيطرة البحرينية لم يقو الأزرق على إحداث التأثير الهجومي الفاعل سوى في ومضة واحدة عندما أرسل بدر المطوع تمريرة طويلة صوب المهاجم يوسف ناصر، لكن لم يحسن الأخير استقبال الهدية في الدقيقة الـ 25.
وعلى وقع لجوء الفريقين إلى التهدئة والتحفظ، انتهى وقت الشوط الأول سلبياً وسط أفضلية بحرينية واضحة.
حسم بحريني
رغم التحسن الذي طرأ على أداء المنتخب الكويتي الذي تخلى عن تحفظه الدفاعي، إلا أن المنتخب البحريني كاد أن يكسب ركلة جزاء في الدقيقة الـ 54 عندما تعرض مهدي الحميدان لعرقلة من سامي الصانع داخل المنطقة، فلجأ الحكم الى تقنية الفيديو المساعد (VAR) للتأكد من الحالة، لكنه لم يحتسب الركلة.
وحاول الأزرق تسجيل ظهور مغاير في الشوط الثاني، فكاد البديل شبيب الخالدي أن يسجل إثر مرتدة منسقة ليواجه الحارس من تمريرة بدر المطوع، لكن الحارس سيد جلال أنقذ الموقف، ورد الأحمر بسرعة عندما وصلت الكرة إلى الحميدان داخل المنطقة سددها قوية تصدى لها الرشيدي في الدقيقة الـ 72.
ونجح المنتخب البحريني عقب دقيقتين فقط بافتتاح النتيجة عندما استثمر علي حرم عرضية الحميدان المتقنة وعالجها في الشباك هدف التقدم للأحمر في الدقيقة الـ 74.
وأجرى مدرب المنتخب الكويتي ثامر عناد العديد من التبديلات بحثا عن التعادل، لكن دون طائل ليؤمن المنتخب البحريني تأهله بهدف ثان عن طريق هاشم السيد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.


 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توضيح حول نظام الTMS

Share this on WhatsApp تلقينا العديد من الإستفسارات حول إقفال نظام الTMS، وهل سيؤثر على ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com