أخبار عاجلة

الجيش يحسم المواجهة أمام الصداقة وفوز ثانٍ لـ1875 في بطولة كرة اليد

 

حافظ فريق الجيش على سجله خالياً من الخسارة، بعدما حسم القمة أمام الصداقة حامل اللقب (32-29)، فيما حقق نادي 1875 حساب الجمهور (35-30)، ضمن المرحلة السادسة قبل الأخيرة من الدور الأول لبطولة لبنان في كرة اليد لعام 2022.

في قاعة مجمّع إميل لحود الرياضي العسكري بمار روكز، نجح الجيش في الخروج بانتصار جديد هذا الموسم وجاء على حساب الصداقة بفارق ثلاثة أهداف (32-29)، الشوط الأول (15-11).

رغم أن الجيش ضمن تأهله إلى المربّع الذهبي، إلا أن المباراة شهدت إثارة وندية بين الطرفين، لا سيما وأن اللقاء بينهما له حسابات خاصة منذ سنوات طويلة، نظراً لوصولهما بشكل دائم إلى نصف النهائي على الأقل.

واعتمد الجيش، بقيادة مدربه سليمان التقي، على نخبة من الأسماء البارزة، على رأسها محمود الحاج سليمان وعلي صلاح، بينما كان الصداقة، بقيادة المدرب جاسم قنيد، يعوّل على هيثم المقداد وعلي قبيسي.

وفرض الجيش أفضليته في الشوط الأول، مستفيداً من خط دفاع قوي وتركيز كبير في إنهاء الهجمات، لينهي هذا الشوط متقدماً بفارق أربعة أهداف  15-11.

ويُكتب للصداقة العودة القوية في الشوط الثاني، فحاول الفريق قلب الأمور لمصلحته، لكنه لم يستطع تحقيق ذلك، رغم تقليص الفارق مع نهاية المباراة إلى ثلاثة أهداف (32-29).

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب الصداقة هيثم المقداد برصيد 10 أهداف وأضاف علي قبيسي 5 أهداف وعلي سويدان 4 أهداف، في حين كان محمود الحاج سليمان الأفضل من الجيش بـ7 أهداف وأضاف كل من أحمد حمود وعلي صلاح ومحمود حمزة 5 أهداف.

قاد المباراة الاتحاديان طلال حمود وأكرم الشيخ حسين، والقارية ريان رشيد (مسجّلة) والاتحادية مروى رشيد (ميقاتية)، وراقبها محمد حيدر.

فوز ثانٍ لنادي 1875
وفي قاعة حاتم عاشور بنادي الصداقة، حقق نادي 1875 فوزه الثاني هذا الموسم، وجاء على حساب الجمهور بفارق خمسة أهداف  (35-30)، الشوط الأول (18-12).

بعد بداية هادئة للمباراة، كشّر الفائز عن أنيابه وتسلّم زمام الأمور، فوسّع الفارق تدريجاً مستغلاً السرعة في الأداء، بينما لم يدخل الجمهور في الأجواء إلا في النصف الثاني من الشوط الثاني، وتحديداً حين خرج نجم 1875 أحمد شاهين من الملعب بسبب الإصابة، والتراجع البدني للثنائي بسام البستاني ومحمود بركات، لكنه لم ينجح في خطف التعادل على الأقل.

كان أفضل مسجّل في المباراة لاعب 1875 كريم شاهين برصيد 11 هدفاً وأضاف أحمد شاهين 8 أهداف وكل من كمال السموري وبسام البستاني ووليد نصر 4 أهداف، بينما كان ريبال التيني الأفضل من الجمهور بـ9 أهداف وأضاف جو أبو ديوان 7 أهداف وكل من رودي فغالي وجون بول شدياق 5 أهداف.

قاد المباراة محمد حيدر والاتحادي طلال حمود، والاتحادية مروى رشيد (مسجّلة) والاتحادية فاطمة رشيد (ميقاتية)، وراقبها أكرم الشيخ حسين.

وتختتم المرحلة عند الساعة 20:30 من مساء الخميس 7 تموز الجاري، بلقاء قوي يجمع بين فوج إطفاء بلدية بيروت والشباب حارة صيدا في قاعة الرئيس نبيه بري بحارة صيدا.

ترتيب الدوري قبل مباراة اليوم بين فوج إطفاء بلدية بيروت والشباب حارة صيدا:
1-الجيش 15 نقطة من 5 مباريات
2-حارة صيدا 12 نقطة من 4 مباريات
3-الصداقة 11 نقطة من 5 مباريات
4-نادي 1875 9 نقاط من 5 مباريات
5-الإطفاء 8 نقاط من 4 مباريات
6-الجمهور 6 نقاط من 5 مباريات
7-المبرة 5 نقاط من 5 مباريات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من لا يسجل يخسر

Share this on WhatsApp  رد مدرب فريق الحكمة اميل رستم سبب عدم تسجيل فريقه اي ...