مسيرة ليونيل ميسي مع منتخب بلاده

السؤال الطبيعي لاي لاعب هو عدد ألقابه مع منتخب بلاده فلذلك بعد فوز منتخب الأرجنتين بالامس بالكوبا أميركا يفتح موضوع عدد الألقاب التي فاز بها ليونيل ميسي مع الأرجنتين. فقد رفع كابتن الأرجنتين لقبًا آخرا مع منتخب بلاده بعد فوزه على كولومبيا في نهائي كوبا أمريكا. فليونيل ميسي هو بلا شك لاعب ترك بصمة على جيل كامل كواحد من أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق وبالأمس قام بتوسيع إرثه كواحد من أساطير كرة القدم الأرجنتينية إلى جانب دييغو مارادونا بعد فوز منخبه الوطني على كولومبيا 1-0 في نهائي كوبا أمريكا. ورغم استبدال ميسي خلال الشوط الثاني بعد تعرضه لإصابة في الكاحل وغيابه عن الوقت الإضافي، إلا أن الأرجنتين أظهرت عملا جماعيا رائعا وكسرت دفاع كولومبيا بفضل هدف لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 112. ومع لقب كوبا أمريكا الجديد يواصل ميسي حفر اسمه في التاريخ مع الأرجنتين التي أصبحت أول فريق من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يفوز بثلاثة ألقاب كبرى على التوالي، وهو دليل على تصميم ميسي الذي لا يتزعزع. فلم يكن هذا الطريق نحو الفوز سهلاً على الإطلاق حيث تميز بهزائم لا حصر لها مثل نهائي كأس العالم 2014 أمام ألمانيا في البرازيل، ونهائيات كوبا أمريكا 2015 و2016 أمام تشيلي، وكلاهما بركلات الترجيح. ولكن كما يقولون ما لا يقتلك يجعلك أقوى، وهذه الخسائر لا تؤدي إلا إلى تعزيز العزيمة . دعونا نلقي نظرة على مسيرة ميسي مع الأرجنتين ،فمتى كانت أول مباراة لليونيل ميسي منتخب بلاده ؟
ظهر ميسي لأول مرة مع منتخب الأرجنتين تحت 20 عامًا في عام 2004 ضد فريق باراغواي تحت 22 عامًا في ملعب دييغو أرماندو مارادونا في بوينس آيرس في الأرجنتين وقام الأرجنتيني، الذي كان الموهبة الواعدة في ذلك الوقت، بالدخول مكان إيزيكيل لافيتزي خلال الشوط الثاني وسجل هدفا وصنع هدفين آخرين. أما أول ظهور له مع الفريق الأول كان في 16 آب 2005، في مباراة ودية ضد المجر في بودابست عندما كان عمره 18 عامًا. ومع ذلك كان ظهوره الأول بعيدًا عن الكمال فقد دخل الفائز بجائزة الكرة الذهبية ثماني مرات في الدقيقة 63 من المباراة وتلقى بطاقة حمراء مباشرة بعد 92 ثانية .
والسؤال الأهم هو متى فاز ميسي بأول لقب له مع الأرجنتين ؟ بالنظر إلى جميع الفئات كان أول لقب لليو مع الأرجنتين هو كأس العالم تحت 20 سنة 2005 والتي تم الاحتفال بها في هولندا حين توج ألبيسيليستي باللقب بعد فوزه على نيجيريا 2-1 في النهائي وبأداء مميز من اللاعب رقم 10 الذي سجل هدفي المباراة، وعلاوة على ذلك فاز ميسي بالحذاء الذهبي لتسجيله ستة أهداف وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة. ومع ذلك فإن أول لقب دولي كبير لميسي جاء منذ وقت ليس ببعيد خلال بطولة كوبا أمريكا 2021 في البرازيل عندما فازت على البرازيل في النهائي 1-0 . حقق مهاجم إنتر ميامي حلم الفوز بلقب مع منتخب بلاده وهو الأمر الذي بدا وكأنه يختفي من بين يديه في كل مرة يصل فيها إلى النهائي. وهنا السؤال كم عدد الألقاب التي حصل عليها ليونيل ميسي مع الأرجنتين؟ طوال مسيرته الرائعة التي استمرت 19 عامًا مع منتخب بلاده فاز ليونيل ميسي بما مجموعه ستة القاب : كأس العالم (2022), كوبا اميركا (2021 و 2024) ، سوبر أوروبا وكوبا أميركا (2022), كأس العالم تحت 20 سنة (2005) والميدالية الذهبية(2008).

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوكرة يشارك في «سلة 3×3» العالمية

Share this on WhatsAppالدوحة- قطر: يشارك نادي الوكرة لكرة السلة في منافسات الجولة العالمية 3×3 ...