هذا ما إقترفتموه وجنته أيديكم

 

 

هدد الإتحاد الكروي في تعميمه الأخير تحت عنوان تذكير الأندية بتطبيق المادة 1/21 بحق اي فريق ينسحب من الملعب خلال مباراته المقررة أو يفقد النصاب القانوني لعدد اللاعبين بالتحايل، بأنه سيكون عرضة لخسارة المباراة وحسم ست نقاط من رصيده العام، وقد حدث في المرحله الأخيرة أن فريق الأهلي النبطية قد إنسحب من مباراته مع فريق طرابلس بفقدان النصاب القانوني لعدد لاعبيه على أرض الملعب بعد مرور أربع دقائق فقط على إنطلاق اللقاء، وكانت النتيجة تشير إلى تقدم الفريق الشمالي بهدف مقابل لا شيء، وتطبيق القانون في هذه الحالة لن يفيد ولن يبدل شيئاً في جدول الترتيب سوى إنتقال الفريق الجنوبي من المركز الخامس إلى السادس فقط لا غير، بعدما كان إنسحب في المرحلة السابقة فريق الشباب الغازية أمام فريق طرابلس أيضاً ولنفس السبب، وهنا نسأل لماذا لم يطبق الإتحاد القانون في المرحلة السابقة طالما أن هناك نص واضح وصريح لمثل تلك الحالات، أم أن الإتحاد قام بإجراء تحقيق شفاف وخلص لنتيجة أن الإنسحاب لم يكن تحايلاً على القانون، فلم يوقع عليه العقوبة المنصوص عنها في المادة 1/21، وبالطبع فإن الإتحاد لم يحقق في الموضوع اصلاً، وهو يتحمل المسؤولية في الحال التي وصلت إليها مسابقاته، عندما عمد عام 2018 لتعديل المادة التي كانت مدرجة في القانون والتي تنص على أن كل فريق ينسحب او يفقد النصاب القانوني متحايلاً في اي مباراة من مبارياته الأربع الأخيرة في بطولة اي درجة يسقط حكماً إلى درجة أدنى، ولو كان هذا القانون لا يزال سارياً حتى اليوم لما حصلت كل تلك المهازل ، لكن هذا ما جنته وإقترفته أيديكم والآن تحصدون ما زرعتم يومها، لذا أعيدوا العمل بذلك القانون لتعيدوا الهيبة للعبة والبطولات التي تنظمونها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الهدف الأجمل لحسين رضا 

Share this on WhatsApp    شهدت مباريات المرحلة 20 تسجيل 18 هدفاً كان بينها بعض ...