أخبار عاجلة

هاميلتون يتفوق في جولة التجارب الحرة الأخيرة في إسبانيا

رويترز

أكد بطل العالم ست مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس تفوقه الكاسح في تجارب سباق جائزة إسبانيا الكبرى الجولة السادسة من بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم السبت بتقدمه على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة في حلبة قطالونيا القريبة من برشلونة.

وسجل هاميلتون، المنفرد بصدارة الترتيب العام لقائمة السائقين بفارق 30 نقطة عن أقرب مطارديه، أسرع زمن في هذه الجولة وهو دقيقة واحدة و17.222 ثانية متفوقا بفارق 0.151 ثانية على زميله في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس في أجواء حارة بعد الظهر.
وكان ثنائي مرسيدس تفوق أيضا في تجارب يوم الجمعة عندما تفوق بوتاس صباحا قبل أن يتقدم هاميلتون بعد الظهر.
واحتل الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول وصاحب المركز الثاني في الترتيب العام بعد هاميلتون المركز الثالث في جولة السبت متخلفا بفارق 0.515 ثانية عن مركز الصدارة.
وكان فرستابن الفائز بسباق الذكرى 70 للبطولة في حلبة سيلفرستون الانجليزية الأحد الماضي احتل المركز الثالث في جولتي التجارب يوم الجمعة أيضا.
وتوقفت هذه الجولة لأكثر قليلا من دقيقتين بعد اصطدام الفرنسي إستيبان أوكون سائق رينو بالحواجز ما تسبب في أضرار في مقدمة سيارته.
وقال أوكون (23 عاما) إن السبب في الحادث كان بطء حركة الدنمركي كيفن ماجنوسن سائق فريق هاس.
وقال المشرفون على السباق إنهم يحققون في أسباب وملابسات الحادث.
وسجل سائق مكلارين كارلوس ساينز وهو الإسباني الوحيد بين السائقين رابع أسرع زمن في الجولة تلاه المكسيكي سيرجيو بيريز سائق ريسنج بوينت الذي غاب عن السباقين الماضيين بسب إصابته بفيروس كورونا المستجد.
وأحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركز السادس متقدما مباشرة على بيير جاسلي سائق ألفا تاوري ولانس سترول سائق ريسنج بوينت.
واستمرت معاناة الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري الثاني وبطل العالم سابقا أربع مرات ليحتل المركز 12 في الجولة وبفارق نصف ثانية عن زميله لوكلير بعد تركيب هيكل جديد في سيارته بعد اكتشاف شرخ فيها في السباق الماضي في حلبة سيلفرستون.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كريستال بالاس يعود بالنتيجة ويعبر أستون فيلا

Share this on WhatsAppد ب أ حقق فريق كريستال بالاس فوزا مثيرا على ضيفه أستون ...

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com