فوز غالٍ للنجمة على الصفاء (1/2) يرفعه لوصافة الترتيب مؤقتاً

كنب طارق يونس

تصوير طلال سلمان

حقق فريق النجمة فوزاً هاماً وغالياً على فريق الصفاء (1/2)، الشوط الأول (0/1) للنجمة، في المباراة التي أجريت اليوم الخميس على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه في إطار الجولة الثالثة من سداسية الأوائل من بطولة لبنان لكرة القدم.
جاء الشوط الأول جيد المستوى تبادل خلاله لاعبو الفريقين الهجمات واضاعة الفرص قبل وبعد أن سجل ربيع عطايا هدف فريق النجمة الأول في الدقيقة 13 مستغلا تمريرة حسن كوراني الذهبية. وقد ساهم الحارس علي السبع في محافظة الفريق النبيذي على تفوقه بعد ان تصدى لأكثر من كرة خطرة، اخطرها تلك التي ابعدها ببراعة متناهية عندما سدد محمد ناصر الكرة وهو على بعد أقل من مرتين حارماً الصفاء من التعادل. وفي وقت نجح السبع في محافظة فريقه على تفوقه، فأن حارس الصفاء هادي مرتضى نجح بدوره في بقاء النتيجة بتقدم النجمة بهدف وحيد، بعد ان تألق في قطع الكرات التي سددها مهاجمو النجمة ببراعة متناهية، مع العلم أن هجمات فريق النجمة كانت اكثر واخطر من هجمات لاعبي الصفاء الذين تأثروا بغياب هدافهم تلاوفيتش، وإرتماء محمد قدوح بأحضان مدافعي النجمة.
يذكر ان الصفاء خسر جهود المدافع الهولندي كابيلهوف بسبب الإصابة ودخول حمزة الخير بدلاً منه في الدقيقة 45.
بداية الشوط الثاني كانت صفاوية لجهة الاستحواذ على الكرة والسيطرة على منطقة التمويل، مقابل اعتماد فريق النجمة على الكثافة العددية داخل منطقته للمحافظة على نتيجة تفوقه، مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي اثمرت احداها تسجيل هدف التعزيز عن طريق خليل بدر بعد تمريرة ذهبية من ربيع عطايا عبر حسن كوراني، فراوغ عطايا ومرر الكرة أرضية إلى خليل بدر الذي لم يتوان في ايداعها بسهولة داخل الشباك (د73).
بعد الهدف ضغط لاعبو الصفاء للعودة الى أجواء المباراة الا دفاع النجمة وحارسه كانوا بالمرصاد، وحده محمد قدوح اخذ امر التسجيل على عاتقه من اول كرة يظهر فيها، فراوغ المدافع صفوان وتقدم وسددها قوية على يمين الحارس (د80).
بعد الهدف الصفاوي تبادل الفريقان الهجمات والخطورة واهدرا اكثر من فرصة للتسجيل، ابرزها لمحمد ناصر بمواجهة المرمى مضيعاً على فريقه فرصة التعادل، بينما الأخطر نجماوياً كانت لخليل بدر الذي فوت على نفسه وعلى فريقه فرصة تسجيل هدف التعزيز وهو بمواجهة الحارس تماماً، لتنتهي المباراة بفوز غالٍ جدا لفريق النجمة جعله يفك الارتباط مع فريق الصفاء ويعتلي المركز الثاني ولو مؤقتاً، بإنتظار ما ستؤول إليه مباراة الغد بين العهد والبرج.
قاد المباراة الشيخ أحمد علاء الدين بمساعدة علي المقداد واحمد الحسيني، إلى الرابع هادي سلامة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجمهور اللبناني في سلطنة عُمان واكب فريق العهد

Share this on WhatsAppتواجد عدد لا بأس به من أبناء الجالية اللبنانية في مدرجات مجمع ...